الشيخ الازهري الشريف دكتور زاهر مصطفي لجلب الحبيب العنيد خلال ساعة
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
بحـث
 
 

نتائج البحث
 

 


Rechercher بحث متقدم

تدفق ال RSS


Yahoo! 
MSN 
AOL 
Netvibes 
Bloglines 


المواضيع الأخيرة
» الشيخ الازهري الشريف الشيخ زاهر مصطفي لجلب الحبيب 00201095716594
 ملوك الجان ومحاكمهم في المغرب  Emptyالإثنين 12 يوليو 2021, 4:06 am من طرف كوشى

» جلب الحبيب خلال نص ساعه هام جدا جدا
 ملوك الجان ومحاكمهم في المغرب  Emptyالأحد 24 يناير 2021, 5:11 am من طرف حلا المغرب

» .. لجلب النساء والرجال ..00201095716594
 ملوك الجان ومحاكمهم في المغرب  Emptyالخميس 31 ديسمبر 2020, 10:20 pm من طرف largo djillali

» فائدة جلب ومحبة 00201095716594
 ملوك الجان ومحاكمهم في المغرب  Emptyالخميس 31 ديسمبر 2020, 10:17 pm من طرف largo djillali

» استخدام زيتون ابن ابليس
 ملوك الجان ومحاكمهم في المغرب  Emptyالأربعاء 30 ديسمبر 2020, 10:45 pm من طرف largo djillali

»  دعوة ابليس للجلب والتهيج
 ملوك الجان ومحاكمهم في المغرب  Emptyالأربعاء 30 ديسمبر 2020, 10:42 pm من طرف largo djillali

»  خالة ابليس
 ملوك الجان ومحاكمهم في المغرب  Emptyالأربعاء 30 ديسمبر 2020, 10:35 pm من طرف largo djillali

»  تحصين عظييييييم جدا لا يخترقه جن مسلم ولا شيطان مارد وحتى ابليس نفسه
 ملوك الجان ومحاكمهم في المغرب  Emptyالأربعاء 30 ديسمبر 2020, 10:29 pm من طرف largo djillali

» عزائم الجلب والتهييج
 ملوك الجان ومحاكمهم في المغرب  Emptyالأربعاء 30 ديسمبر 2020, 10:28 pm من طرف largo djillali

التبادل الاعلاني

انشاء منتدى مجاني




ملوك الجان ومحاكمهم في المغرب

2 مشترك

اذهب الى الأسفل

 ملوك الجان ومحاكمهم في المغرب  Empty ملوك الجان ومحاكمهم في المغرب

مُساهمة من طرف ندي الأحد 26 فبراير 2017, 10:19 am

نساء ورجال يأتون فرادى أو جماعات إلى مرشيش الذي يقع على بعد ثلاث كيلومترات من مركز مديونة مكان صخري مليء بالمغارات والمزارات التي كانت تستعمل كمخابئ للفدائيين خلال فترة الاستعمار، والتي استغلت من طرف بعض المحتالين والنصابين على امتداد السنوات.

مغارات مظلمة فيها يغيب العقل وترتفع المعاناة النفسية. المشاكل الاجتماعية التي عجلت بزيارة نساء ورجال إلى هذا المكان قرب مديونة.
المكان يعج ب «الشوفات» خصوصا إن كان يوم الأربعاء والقنافذ و«لدون» و «الفاسوخ» وحتى أجزاء من الضبع متوفرة، وما على الزبون سوى أن يكون متوفرا على المال ليطلب ما يشاء.

إنه مشهد من المشاهد العديدة والمتنو عة التي يعج بها مرشيش، ذلك المكان الصخري التي يوجد على بعد ثلاثة كليومترات من مركز مديونة.. يستقبل هذا المكان يوميا المئات من الزوار للتبرك ببركات ملوك الجان. لكن يوم الأربعاء من كل أسبوع هو يوم استثنائي إن لم نقل خاص جدا بهؤلاء الملوك حيث يعقدون محكمتهم لمحاكمة المتهمين من الجن وإنصاف المدعين من الإنس.
مغارات متعددة طليت بألوان مختلفة تتنوع بين الأصفر والأحمر والأزرق والأخضر والأسود.
يوجد بكل مغارة «ملك» يتربع على عرش مملكته، كمملكة الجنية «ميرة» ومملكة أخوها «حمو» ثم مملكة «الحاجة مليكة» المتخصصة في جلب الرجال لـ«العوانس» ومملكة «ميمون الكناوي»، بالإضافة إلى «أولاد لخليفة».

قنينات «ماء زهر» التي يعشق الجن ماءها بمريشيش. الدماء متناثرة هنا وهناك تشير إلى الأعداد الكبيرة للديوك والأكباش وحتى الماعز الذي ينحر بشكل يومي تقريبا. مجموعة من هذه القرابين لا تذبح إنما تستغل لتباع مرات عديدة، خصوصا تلك المتميزة بلونها الأحمر والأسود، فلهذين اللونين رمزيتهما في هذا المزار.
«الفروج» البلدي يباع بمائة درهم وفي ليلة شعبانة ب 150 درهم، أما الشموع فالتي تتميز بالأحمر أو الأسود أو الأخضر أو الأصفر أو الأزرق، فإنها تباع ب 10 دراهم، والبيضاء لايتعدى ثمنها الخمسة دراهم، هذا ناهيك عن قنينة «ماء الزهر» الذي تباع بعشرة دراهم و«بياض» الحراس المغارات، هذا ناهيك عن المبالغ التي تقدم لـ«الشوافات» وجيلالة، أي أن الزائر «منين وهو داخل مرشيش أوهوا داير يدي في جيبو».
المكان يعج بالزوار، رجالا ونساء من مختلف الأعمار والشرائح الاجتماعية، وإن كان للنساء حصة الأسد في الحضور، فهن الأكثر عددا والأكثر تعبيرا عن آلامهن النفسية.
أغلب الزائرات إما هرب عنهن قطار الزواج وأصبحن أو استنكر لهن الأزواج وتركوا البيت دون سابق إشعار إلى غير رجعة.. 
مشاكل اجتماعية وعاطفية عديدة تحملها معها النساء إلى مرشيش، أما الرجال فزيارتهم للمزار في الغالب تكون لتحقيق مآرب يسعون إليها، ويعتقدون أن تقديمهم قرابين للجن سيحقق لهم رغباتهم.
«للا ميرة»
تقف أولى المغارات في وجه الزائر بلونها الأصفر الفاقع، إنها مغارة «للا ميرة»، وحسب المعتقد فإن «للا ميرة» تنال في توزيع الأدوار بين ملوك الجان السبعة بركة استقراء مكنون النفس البشرية الغامضة وكل ما يرتبط بعالم الغيب، ولذلك تقام لتلك الملكة الطقوس لكي تحضر وتدخل في جسد وتسرع في كشف أسرار النسوة المحيطات بها.
مغارة «للا ميرة» التي تتميز بلونها الأصفر تعد بلاطا له تستقبل فيه زوارها من الرجال والنساء، مكان ضيق جدا تجلس في مقدمته امرأة متقدمة في السن تعتبر نفسها حاجبة هذه الجنية، تبيع الشمع الأصفر وأنواع مختلفة من «البخور» للزوار ناهيك عن قنينات «ماء الزهر»، بالإضافة إلى التمر.

الملك «حمو»
على بعد خطوة واحدة تتراءى مغارة «حمو» بلونها الأحمر. وفي الموروث الشعبي فإن هذا الجني هو الأخ الأكبر «للا ميرة»، هذا الملك معروف في المغرب باحتلاله لأجساد الإنس، فيجعلهم يحبون الدم عند تعرضهم لـ«الحال» كما يسمى عند «المجاديب». يستطيع «حمو» أن يأكل الماعز و هو حي، لذلك فإن الدم يحيط بالزائر بهذه المغارة من كل جانب.

للا عايشة البحرية بمرشيش!!
امرأة في الثلاثين من عمرها جميلة تتمتع بشعر طويل أسود، بدت شبه عارية وهي تضحك بصوت ناعم بمغارة مرشيش التي تبعد بحوالي عشرين مترا عن مغارتي «للا ميرة» و«حمو».

«للا مليكة لي كتزوج العزبات»
«صلاة وسلام على رسول الله، لا جاه إلا جاه سيدنا محمد، الله مع الجاه العالي». بهذه العبارة رحبت النسوة بدخولها إلى مقام «للا مليكة» لي تزوج العزبات»، فتيات في مقتبل العمر جئن لمقام «للا مليكة» ليس بمغارة إنما عبارة عن غرفة واسعة مطلية باللون الأخضر، وهو لون «للا مليكة» التي تحب حسب المعتقد الشعبي الحناء والسواك، لهذا تحرص الفتيات على جلب هاتين المادتين المواد معهن أثناء زيارتهن لهذا المقام، هذا ناهيك على إشعالهن للشموع الخضراء.
على الجانب الآخر لمزار «للا مليكة» اتخذ مجموعة من الرجال مكانا تحت غرفة من القش يرددون على شكل أغاني حكايات لأناس احتلهم الجن ولم يعيشوا في سلام وبأن «للا مليكة» هي الوحيدة القادرة على إخراج هؤلاء الجن الكافر الذين يمنعون الزواج عن الفتاة.
«هاذي ذبيحتك أسيدي ميمون الكناوي»
«الكناوي سيدي ميمون.. الكناوي مشى للسودان جاب خادم كناوية». كان الرجل الملتحف بالسواد والجالس القرفصاء أمام مغارة «ميمون الكناوي» يردد هذه العبارة.
ربما قد يستخف به المرء بهذا الكلام ويقول، فليذهب «ميمون الكناوي» إلى السودان ويتزوج «كناوية»؟ أفي ذلك شفاء للمريض منهم؟ أو تحقيق للمراد؟
حوالي عشرة أشخاص يرتدون ملابس سوداء اللون بالمغارة الضيقة المطلية كذلك باللون الأسود يرقصون ويرددون هذه العبارة أكثر من مرة، وجوههم مصفرة.. يرقصون ويتساقطون، وقد سال دم بعضهم من شدة الارتطام بالأرض. عويل النساء زاد المقام رهبة ومهابة.
الدجاح البلدي يوجد في كل مكان بمغارة الجني «ميمون الكناوي»، يقدمه الزائر قبل أن يدخل في هستيريا، وهذا الدجاج يرمى في مكان لا يعلمه الزبون ليعاد بيعه مرة أخرى، القرابين من الماعز والأكباش نحرت في ذلك اليوم زادت من رهبة المكان الذي يقع على بعد أمتار من مقام «للا مليكة» بمكان صخري.

خطوات قليلة تفصل بين مغارة «ميمون الكناوي» ومزار «البوهالي».. يبدو أن هذا المزار أقل مقاما من مقامات باقي الجان بمرشيش فليس ل «البوهالي» مغارة خاصة به أو لون يميزه، فمزارة يوجد على هضبة صغيرة لا معالم لها، اللهم الشمع الأبيض الذي يضيؤه الزوار.
صمت رهيب يلف المكان.. فجأة أقبل رجلين، ردد الأول «الذات ذاتي أنا، وهو روح ساكنة فيك، أنت وأنا. شوف الخلق تشوفني أنا، تعرف الحق اللي جانا. شكون اللي قال: أنا ماشي أنت، وأنت ماشي أن«ا ورد عليه زميله » هو رجلي ويدي وعيني، وهو الرامي، وهو أنا. ويا البوهالي بو دربالة، روحك منزهة أنت وأنا».
ندي
ندي
عــــضـــــو ســــوبـــــر مــــاســـــى
عــــضـــــو ســــوبـــــر مــــاســـــى

عدد المساهمات : 586
تاريخ التسجيل : 30/01/2017

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

 ملوك الجان ومحاكمهم في المغرب  Empty رد: ملوك الجان ومحاكمهم في المغرب

مُساهمة من طرف نهاد الأربعاء 03 مايو 2017, 12:48 pm

شكرا
نهاد
نهاد
عــــضـــــو ســــوبـــــر مــــاســـــى
عــــضـــــو ســــوبـــــر مــــاســـــى

عدد المساهمات : 211
تاريخ التسجيل : 30/01/2017

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى