الشيخ الازهري الشريف دكتور زاهر مصطفي لجلب الحبيب العنيد خلال ساعة
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
بحـث
 
 

نتائج البحث
 

 


Rechercher بحث متقدم

تدفق ال RSS


Yahoo! 
MSN 
AOL 
Netvibes 
Bloglines 


المواضيع الأخيرة
» الشيخ الازهري الشريف الشيخ زاهر مصطفي لجلب الحبيب 00201095716594
 عن الروح والبدن  Emptyالإثنين 12 يوليو 2021, 4:06 am من طرف كوشى

» جلب الحبيب خلال نص ساعه هام جدا جدا
 عن الروح والبدن  Emptyالأحد 24 يناير 2021, 5:11 am من طرف حلا المغرب

» .. لجلب النساء والرجال ..00201095716594
 عن الروح والبدن  Emptyالخميس 31 ديسمبر 2020, 10:20 pm من طرف largo djillali

» فائدة جلب ومحبة 00201095716594
 عن الروح والبدن  Emptyالخميس 31 ديسمبر 2020, 10:17 pm من طرف largo djillali

» استخدام زيتون ابن ابليس
 عن الروح والبدن  Emptyالأربعاء 30 ديسمبر 2020, 10:45 pm من طرف largo djillali

»  دعوة ابليس للجلب والتهيج
 عن الروح والبدن  Emptyالأربعاء 30 ديسمبر 2020, 10:42 pm من طرف largo djillali

»  خالة ابليس
 عن الروح والبدن  Emptyالأربعاء 30 ديسمبر 2020, 10:35 pm من طرف largo djillali

»  تحصين عظييييييم جدا لا يخترقه جن مسلم ولا شيطان مارد وحتى ابليس نفسه
 عن الروح والبدن  Emptyالأربعاء 30 ديسمبر 2020, 10:29 pm من طرف largo djillali

» عزائم الجلب والتهييج
 عن الروح والبدن  Emptyالأربعاء 30 ديسمبر 2020, 10:28 pm من طرف largo djillali

التبادل الاعلاني

انشاء منتدى مجاني




عن الروح والبدن

3 مشترك

اذهب الى الأسفل

 عن الروح والبدن  Empty عن الروح والبدن

مُساهمة من طرف فلة الجمعة 03 مارس 2017, 1:39 pm

قال الله تعالى في كتابه العزيز
بسم الله الرحمن الرحيم
وَيَسْأَلُونَكَ عَنِ الرُّوحِ قُلِ الرُّوحُ مِنْ أَمْرِ رَبِّى وَمَا أُوتِيتُمْ مِنَ الْعِلْمِ إِلا قَلِيلاً . من سوره الاسراء أيه 58

ومعناه أن قدرة أذهانكم على التصور والتعقل محدودة ، فقل لهم أيها الرسول إن أرواحكم ، والروح الملاك ، من أمر الله وصنعه ، ويصعب عليكم أن تستوعبوا.
أما الرسول صلى الله عليه واله فقد أفهمه الله تعالى الكثير عن الروح وقوانينها وأسرارها. وأودع الرسول ذلك عند أهل بيته الطاهرين عليهم السلام مدينة علمه وموضع سره ، ليبينوا منها للناس حسب المصلحة . ومما بينه لنا الأئمة عليهم السلام أنها ليست شيئاً حالّاً في البدن ، بل مسكنها ومحورها في الدماغ ، وهي على شكل (كِلَل) تحيط بالبدن !

قال الإمام الصادق عليه السلام : ( إن الروح لا تُمازج البدن ولا تُداخله ، وإنما هي كِلَلٌ للبدن ، محيطةٌ به ). (مختصر البصائر/67).

وفي أجوبة الإمام الرضا عليه السلام : في مجلس المأمون ، لصباح بن نصـر الهندي وعمران الصابي عن مسائلهما . قال عمران: العين نور مركبة أم الروح تبصـر الأشياء من منظرها ؟
قال عليه السلام : العين شحمة وهو البياض والسواد والنظر للروح . دليله أنك تنظر فيه فترى صورتك في وسطه ، والإنسان لا يرى صورته إلا في ماء ، أو مرآة ، وما أشبه ذلك. قال صباح: فإذا عميت العين كيف صارت الروح قائمة ، والنظر ذاهب؟ قال عليه السلام : كالشمس طالعة يغشاها الظلام .
قال: أين تذهب الروح؟ قال عليه السلام : أين يذهب الضوء الطالع من الكُوَّة في البيت إذا سُدَّت الكوة ؟ قال: أوضح لي .
قال عليه السلام : الروح مسكنها في الدماغ، وشعاعها مُنْبَثٌّ في الجسد ، بمنزلة الشمس دارتُها في السماء وشعاعها منبسط في الأرض ، فإذا غابت الدائرة فلا شمس ، وإذا قطع الرأس فلا روح ).
(مناقب آل أبي طالب:3/463)

وفي علل الشـرائع (1/107)
عن إسماعيل بن أبي زياد السكوني قال: قال أبو عبد الله عليه السلام : إنما صار الإنسان يأكل ويشـرب بالنار ويبصـر ويعمل بالنور ويسمع ويشم بالريح ، ويجد طعم الطعام والشراب بالماء ، ويتحرك بالروح .

ولولا أن النار في معدته ما هضمت الطعام والشراب في جوفه . ولولا الريح ما التهبت نار المعدة ولا خرج الثفل من بطنه . ولولا الروح ما تحرك ولا جاء ولا ذهب . ولولا برد الماء لأحرقته نار المعدة . ولولا النور ما بصر ولاعقل .
فالطين صورته ، والعظم في جسده بمنزلة الشجرة في الأرض، والدم في جسده بمنزلة الماء في الأرض، ولا قوام للأرض إلا بالماء ، ولا قوام لجسد الإنسان إلا بالدم , والمخ دسم الدم وزبده .


فهكذا الإنسان خُلق من شأن الدنيا وشأن الآخرة ، فإذا جمع الله بينهما صارت حياته في الأرض ، لأنه نزل من شأن السماء إلى الدنيا ، فإذا فرق الله بينهما صارت تلك الفرقة الموت ، تَرُدُّ شأن الأخرى إلى السماء ، فالحياة في الأرض والموت في السماء، وذلك أنه فرق بين الأرواح والجسد ، فردت الروح والنور إلى القدرة الأولى ، وترك الجسد لأنه من شأن الدنيا .

وإنما فسد الجسد في الدنيا ، لأن الريح تنشف الماء فييبس ، فيبقى الطين فيصير رفاتاً ويبلى، ويرجع كل إلى جوهره الأول .
وتحركت الروح بالنفس ، والنفس حركتها من الريح ، فما كان من نفس المؤمن فهو نور مؤيد بالعقل، وما كان من نفس الكافر فهو نار مؤيد بالنكراء له ، فهذه صورة نار، وهذه صورة نور ، والموت رحمة من الله لعباده المؤمنين، ونقمة على الكافرين . ولله عقوبتان: إحداهما أمر الروح، والأخرى تسليط بعض الناس على بعض، فما كان من قبل الروح فهو السقم والفقر، وما كان من تسليط فهو النقمة وذلك قوله تعالى: وَكَذَلِكَ نُوَلِي بَعْضَ الظَّالِمِينَ بَعْضًا بِمَا كَانُوا يَكْسِبُونَ . من الذنوب ، فما كان من ذنب الروح من ذلك سقم وفقر ، وما كان تسليط فهو النقمة ، وكان ذلك للمؤمن عقوبة له في الدنيا ، وعذاب له فيها .
وأما الكافر فنقمته عليه في الدنيا وسوء العذاب في الآخرة ، ولا يكون ذلك إلا بذنب ، والذنب من الشهوة ، وهي من المؤمن خطأ ونسيان ، وأن يكون مستكرهاً ، وما لا يطيق ، وما كان في الكافر فعمد وجحود واعتداء وحسد ، وذلك قول الله عز وجل:كُفَّارًا حَسَدًا مِنْ عِنْدِ أَنْفُسِهِمْ ) .
فلة
فلة
عــــضـــــو ســــوبـــــر مــــاســـــى
عــــضـــــو ســــوبـــــر مــــاســـــى

عدد المساهمات : 3664
تاريخ التسجيل : 13/02/2015

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

 عن الروح والبدن  Empty رد: عن الروح والبدن

مُساهمة من طرف نور الشمس الأربعاء 22 مارس 2017, 5:14 pm

مرسى
نور الشمس
نور الشمس
عــــضـــــو ســــوبـــــر مــــاســـــى
عــــضـــــو ســــوبـــــر مــــاســـــى

عدد المساهمات : 274
تاريخ التسجيل : 31/01/2017

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

 عن الروح والبدن  Empty رد: عن الروح والبدن

مُساهمة من طرف بهيجة الخميس 04 مايو 2017, 7:02 pm

شكرا
بهيجة
بهيجة
عــــضـــــو ســــوبـــــر مــــاســـــى
عــــضـــــو ســــوبـــــر مــــاســـــى

عدد المساهمات : 204
تاريخ التسجيل : 31/01/2017

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى